بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

743: كيف يستقيم خروج السفياني والامام عج في سنة واحدة كما في رواية رغم ان خروجه في رجب وبين خروجه وخروج الامام المهدي عج تسعة اشهر؟



احمد المبارك: مجموعة منتظرون1 عبر برنامج التلكرام (009647729680233)

سؤال لسماحة الشيخ: في السؤال الاخير ان الامام روحي له الفداء والسفياني يكون خروجهما في نفس السنة الفردية (الوتر) ونحن نعلم ان السفياني يخرج قبل الامام عليه السلام بتسعة أشهر وفي رجب وبعده الامام عليه السلام في محرم (بداية السنة التالية) يظهر، فهل السنة المأخوذة في الحديث هي السنة الميلادية ام بداية السنة ليس في محرم ?

الجواب:

ما بين خروج السفياني وبين خروج الامام صلوات الله عليه يقرب من تسعة عشر شهرا هي خمسة عشر شهرا من خروجه لظهور الامام ع في ليلة القدر وبه يكون خروج الخبيث في سنة وترية وظهور الامام في سنة زوجية، وما بين ظهور الامام في ليلة القدر وخروجه بأبي وأمي دون الاربعة شهور اي بين ليلة القدر ويوم عاشوراء ولذلك يكون خروجه في سنة وترية ومن الواضح ان من يتحدث برجب ورمضان والمحرم لا يتحدث بغير السنة الهجرية.

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
14 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :2098
عدد زوار الموقع الكلي: 9534715
كلمات مضيئة
اللهم أحيني حياة محمد وآل محمد، وأمتني ممات محمد وآل محمد، اللهم العن أول ظالم ظلم حق محمد وآل محمد، وآخر تابع له على ذلك، اللهم العن العصابة التي جاهدت الحسين وشايعت وبايعت وتابعت على قتله، اللهم العنهم جميعا، السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين