بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

1351: هل هنالك أسباب مفتعلة من البشر تؤخر الظهور الشريف وهناك أسباب تعجل في الظهور الشريف؟

336طباعة الموضوع 2018-11-27



1351: هل ان هناك أسباب مفتعله من البشر تؤخر الظهور الشريف وهناك أسباب تعجل في الظهور الشريف؟

مخلد الاسدي: مجموعة منتظرون3 عبر برنامج التلكرام (009647729680233)
سؤال الى سماحه الشيخ هل ان هناك أسباب مفتعله من البشر تؤخر الظهور الشريف وهناك أسباب تعجل في الظهور الشريف؟

الجواب:

ما من شك ان ما يتعلق به البداء له ارتباط بطبيعة حركة البشر، وبهذا المقدار فان حركة الظهور الشريف تتأثر تقدماً وتأخراً من حيث الاصل بالحراك البشري، ولكن لان حركة الظهور في احدى واجهاتها من المواقيت الالهية، فان قيادها لا يمكن التعويل على الحراك البشري فيه، وانما ثمة موعد ان لم تؤد الارادة البشرية دورها وتحقق الفرج المطلوب فان الله يفعّل ما في الميقات سواء اجتهد البشر او لم يفعلوا، وخلاصة الكلام يمكن افتراض وقت متحرك يمكن ان يتقدم او يتأخر حسب موقف الناس من العدالة والظلم، ولكن هناك موعد ثابت ان لم يتمكن الناس من تأمين الوقت الاول فان الوقت الثابت سيتحقق بمعزل من موقف الناس وهذا هو الذي تشير اليه رواية ان خروج الامام روحي فداه من الميعاد الذي لا يتخلف.

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
عادل يدالله حسين
العراق
2018-11-28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. هذه أكثر من رسالة ارسلها، اخوان تدرون الحرب العالمية الثالثة على الأبواب... يعني انترنت ماكو. يعني كل هذا راح يروح.. يرحم والديكم.. أجوبة الشيخ ربي يحفظه اعملوه النة كتاب أو مجلد pdf.. والله دنتعب من البحث بالإنترنت والمراجعة.. بوبهن وكل ستة أشهر ربي يديم في عمر الشيخ. اعملو تحديث.. تحياتي للجميع.
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
7 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :374
عدد زوار الموقع الكلي: 8146626
كلمات مضيئة
اللهم العن قتلة فاطمة الزهراء صلواتك عليها من الأولين والآخرين وألحق بهم كل من رضى بفعالهم ولم يتبرأ منهم، وأشرك معهم كل من أنكر ظلامتها واستخف بحرمتها لعنا يهون عنده لعنك لعاد وثمود والمؤتفكات اللهم اجل لنا يداً في الثأر لفاطمة الزهراء ونصيباً في الذود عنها وكرامة في الإنتقام لها، وأحظنا بمقام المشفعين بفاطمة صلواتك عليها وعلى أبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها